الفريق الوطني الجزائري

الفريق الوطني الجزائري

الفريق الوطني الجزائري وفرق المغرب العربي


    بلحوت يطيح بالوفاق

    شاطر
    avatar
    khirddine
    المدير
    المدير

    ذكر
    المساهمات : 266
    العمر : 34
    البلد : الجزائر
    الهواية : الرياضة
    تاريخ التسجيل : 21/09/2007

    بلحوت يطيح بالوفاق

    مُساهمة من طرف khirddine في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 4:06 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    سقط أمس وفاق سطيف في فخ الهزيمة أمام الأولمبي الباجي في ذهاب نصف نهائي الذهاب لكأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس بنتيجة هدف دون رد، لم يكن ينتظرها الكثير من المتتبعين خاصة في ظل الفارق في المستوى بين الفريقين، إلا أن أشبال سوليناس حافظوا على كل حظوظهم في التأهل قبل لقاء العودة المنتظر بسطيف .

    • بداية المرحلة الأولى كانت في صالح الوفاق السطايفي الذي بادر إلى الهجوم من البداية، وكانت أولى الفرص الخطيرة لصالح جليط الذي ضيع فرصة لا تعوض في الدقيقة الخامسة رغم خروجه وجها لوجه مع الحارس التونسي، بعد هذه الفرصة تواصل تحكم زملاء جابو في الكرة دون خطورة إلى غاية الدقيقة 12التي سجلنا فيها أول فرصة للفريق المحلي عن طريق نزار قربوج الذي يقذف بقوة لكن كرته فوق المرمى، ثلاث دقائق بعد ذلك الوفاق يتحصل على مخالفة داخل منطقة العمليات بعد خطأ من الحارس العمدوني، حيماني ينفذ والكرة يردها الدفاع، بعد هذه الفرصة انحصر اللعب في وسط الميدان، مع بعض المحاولات الفردية من قبل جابو، لتأتي الدقيقة 27 التي يتحصل فيها أولمبي باجة على مخالفة في الجهة اليمنى، القائد يوزع بذكاء نحو الجلاصي الذي يقذف بقوة مفتتحا باب التسجيل، وهو ما أربك عناصر الكحلة الذين لم ينتظروا هذا الفخ، ولم تفلح‭ ‬محاولات‭ ‬جليط‭ ‬وبوشريط‭ ‬في‭ ‬د36‮ ‬و38‭ ‬على‭ ‬التوالي،‭ ‬فيما‭ ‬كانت‭ ‬آخر‭ ‬فرصة‭ ‬للسطايفية‭ ‬في‭ ‬الشوط‭ ‬الأول‭ ‬في‭
    • د44‭ ‬حينما‭ ‬قام‭ ‬جابو‭ ‬بعمل‭ ‬فردي‭ ‬مميز‭ ‬على‭ ‬الجهة‭ ‬اليسرى،‭ ‬لكن‭ ‬الكرة‭ ‬التي‭ ‬مررها‭ ‬لم‭ ‬تجد‭ ‬من‭ ‬يستقبلها‭ ‬لينتهي‭ ‬هذا‭ ‬الشوط‭ ‬بتفوق‭ ‬المحليين‭.
    • المرحلة الثانية حاول فيها الوفاق العودة في النتيجة مقابل تطبيق أشبال بلحوت على خطة دفاعية بحتة والاعتماد على الهجوم المعاكس لإضافة الهدف الثاني، أول محاولة كانت لحشود الذي نفذ مخالفة في الدقيقة 58 صدها الحارس العمدوني بسهولة، وفي الدقيقة 69 البديل غزالي يخرج وجها لوجه مع الحارس التونسي، لكنه يضيع هدف التعادل بطريقة غريبة جدا، اندفاع زملاء لموشية نحو الهجوم كاد يستغله الأولمبي الباجي الذي اعتمد على الهجومات المرتدة، حيث اقترب المهاجم الخطير القربوج في الدقيقة 72 من تعديل النتيجة لكن كرته علت مرمى شاوشي، هذا الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 76 بعد ارتماءة استعراضية لصد كرة القربوج، وهي الفرصة التي رد عليها بديل الوفاق الثاني بن موسى بقذفة قوية لامست الشبكة الخارجية لمرمى العمدوني الدقيقة 79، باقي أطوار هذا الشوط لم تعرف أي تغييرات لينتهي اللقاء بفوز ثمين‭ ‬لأولمبي‭ ‬باجة‭ ‬قبل‭ ‬لقاء‭ ‬العودة‭ ‬في‭ ‬سطيف‭.
    • حضور‭ ‬جماهيري‭ ‬متواضع
    • لم يكن الحضور الجماهيري أمس بمناسبة مباراة أولمبي باجة ووفاق سطيف في كأس شمال إفريقيا قويا، حيث سجلنا حضورا جماهيريا متواضعا، رغم أهمية المباراة بالنسبة للفريق التونسي الذي عاد إلى أجواء المنافسات الدولية هذا الموسم، لكن يبدو أن النتائج المتواضعة التي سجلها‭ ‬أشبال‭ ‬بلحوت‭ ‬في‭ ‬بطولة‭ ‬هذا‭ ‬الموسم‭ ‬دفعت‭ ‬أنصار‭ ‬الأولمبي‭ ‬الباجي‭ ‬لمقاطعة‭ ‬المباراة‭.
    • نزار‭ ‬القربوج‮: "‬لقاء‭ ‬العودة‭ ‬صعب‭ ‬للفريقين‮"
    • "الانتصار مهم جدا بالنسبة لنا، خاصة أنه جاء أمام فريق قوي ومعروف كوفاق سطيف المتعود على اللعب في المنافسات الكبيرة، سجلنا هدفا في الشوط الأول، وكان بمقدورنا إضافة أهداف أخرى في الشوط الثاني لكن التسرع حال دون ذلك.. لقاء العودة سيكون صعبا لكننا لن نفرط في حظوظنا‭ ‬وسأسعى‭ ‬لتسجيل‭ ‬هدف‭ ‬بسطيف‭ ‬إن‭ ‬شاء‭ ‬الله‮"
    • اسماعيل‭ ‬ديس‮: "‬متأكد‭ ‬من‭ ‬التأهل‮"
    • "مقابلة جيدة، كان هناك اندفاع بدني كبير، ضيعنا عدة فرص سانحة للتسجيل على عكس الأولمبي الذي استغل الفرصة الوحيدة التي أتيحت له، في المرحلة الثانية سيطرنا على الكرة لكننا لم نتمكن من الوصول غلى المرمى، في لقاء العودة سنعمل على تدارك الفارق والتأهل إلى الدور النهائي،‭ ‬خاصة‭ ‬أننا‭ ‬سنلعب‭ ‬أمام‭ ‬أنصارنا‭ ‬بملعب‭ ‬8‭ ‬ماي‭ ‬45‮"

    • ملعب بوجمعة كتامي بباجة، أرضية ثقيلة، جمهور متواضع، جو بارد وممطر، التحكيم للثلاثي المغربي جياد رضوان، رواني بوعزة ومحمد الحميد .
    • الإنذارات : لموشية د22، حشود د80 ( و . سطيف ) ،
    • الأهداف : الجلاصي د27 ( أ . باجة )
    • أ . باجة : العمدوني، رودريڤو، النفزي، باشا، بن ساسي، كمارا، الجلاصي، المحمدي، قربوج، مناعي، الحاج عمر " محمد د62 " . المدرب : رشيد بلحوت .
    • و . سطيف : شاوشي، حشود، يخلف، ديس، العيفاوي، لموشية، بوعزة، بوشريط " دلهوم د83 " ، جابو " بن موسى د78 " ، جليط " غزالي د64 " ، حيماني .
    • المدرب : سوليناس جياني

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 2:05 pm